لاكوست | Lacoste

Légende ci-dessous
لاكوست | Lacoste

الفلسفة

01_Philosophie

إنه عنوان رائع لسيارة واضحة و بسيطة وداعية للاسترخاء، من دون أدنى تقيد بالحدود، من خلال مفهوم السيارة النموذج الذي يأخذنا إلى خطوة أخرى نحو الأمام باتجاه سيارة المستقبل. فهذه السيارة تهدف إلى وضع حد لشعار “الأكثر باستمرار” والذي يميل إلى بسط السيطرة في عالم صناعة السيارات.

كما يعزز الموديل الجديد تفكير سيتروين بضرورة ابتكار سيارات أصلية و بسيطة وقوية، إلا أنها كبيرة فيما يجذبك عاطفياً إليها. لقد جرفت هذه السيارة الأفكار السابقة عن السيارات المدمجة، إذ تؤكد بفخر أن هناك وسيلة أخرى مبتكرة ماضية قًدماً.

إنها السيارة التي تجعل لسفرك تجربة جديدة، بل تمنح حواسك مغامرة خفيفة وباعثة للانتعاش.

ستروين و لاكوست

02_Citroën-et-Lacosteتُشير بعض تفاصيل السيارة إلى العالم الرياضي لماركة التمساح، تماماً كتلك التصاميم ذات الشكل المربع والواضح، على غطاء محرك السيارة الذي يبدو وكأنه جزء من شبكة تنس.

ففكرة ستروين لاكوست التي تشبه خزانة تحوي أنواعاً مختلفة من الملابس والإكسسوارات والأقمشة، تأتي مصحوبةً بمجموعة من الألوان والمواد لزيادة قوة وكثافة التلاقي بين الموديلين.

التصميم

03_Designتفخر سيارة لاكوست ستروين بحد أدنى من الأناقة والاسترخاء، بمظهرها الرياضي بمحيط الخصر المرتفع والنتوء والأجنحة المحكمة والجزء المتدل بحد أدنى والحواف  على هيئة كرة الجولف التي وضعت على عجلات في الزوايا الأبعد من الهيكل. تجذبك السيارة بهيكلها المفتوح مع وعد جميل بقيادة مُرضية بمجموعة من الخواص الإبداعية ومتطلبات الأناقة.

بمظهرها الذي يعبر عن شخصيتها، تستكشف السيارة النموذج فكرة من الواقع المزوّد بالكثير حيث التصور يبدو بذكاء جديد وحيث الحواس تُعزز.

التجانس

04_Harmonieلا تحتاج سيارة ستروين لاكوست لمحرك كبير لإثارة القيادة، فهي مزودة بمحرك بيئي واقتصادي بعدد 3  أسطوانات، حيث يصل للأداء المطلوب من سيارة بهذا الحجم ويتناسب مع الطرق الأساسية من السيارة النموذج.

تحترم سيارة ستروين لاكوست البيئة، ليس فقط من خلال نوعية محركها بل عبر خيارات تصميمها. وحتى مع عجلاتها الكبيرة، تبدو ستروين لاكوست وكأنها تحتضن الطبيعة أكثر من كونها تتحداها. فهذا النهج تجعل سائقي ستروين لاكوست يلعبون مع عناصر متنوعة لمزيد من المتعة.

المقصورة

05_Habitacleيتم التركيز داخل المقصورة على الألوان التقليدية مثل الأبيض و الأزرق الداكن مع لمسات من الأصفر الفاتح، لمزيد من المتعة و البساطة و الأناقة. و تحتوي المقصورة على العديد من أماكن التخزين التي تتواجد تحت لوحة القيادة و بالمقاعد. بالإضافة للمقاعد التي تم خياطتها بقطن أبيض مع نسيج شبيه بقميص بولو الشهير. كما يمكن دخول المقصورة بسهولة، حيث تم استبدال الأبواب بفتحات عريضة تلائم تصميم السيارة.

التقنية المبتكرة

06_Technologie-Créativeالتقنية على متن السيارة النموذج ستروين لاكوست زاخرة بالطبيعة، حيث تسفر عن تناقض ظاهري بين خبرة التصميم وخفة الأسلوب.

و لا يوجد سقف على السيارة، بل يوجد في مكانه بناء على شكل حرف T يعين الركاب على دخول السيارة بل ويشكل غطاءً آلياً قابلاً للنفخ. مثلها مثل عدادات مماثلة، يعمل شريط عداد القياس في لوحة القيادة كشاشة عرض للسيارة، مع تواجد بكسلات ضخمة لنقل معلومات القيادة.

تقبع وراء هذا المظهر المتميز تقنيات متطورة، فالأضواء الأمامية والخلفية سرية لدرجة غير مرئية عندما يتم إطفاؤها، كما أنها مخبأة تحت جلد السيارة الأزرق الداكن. وفضلاً عن توفير رؤية واضحة ونقية، فخيار التصميم هذا يوفّر مشهداً ضوئياً رائعاً.